اوت لاين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مرحبا بكم فى (اوت لاين) اغانى - كليبات - افلام - برامج - العاب - ثقافة - شعر - اخبار - مقالات
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مطلوب مطربين لشريط  كوكتيل

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» روج اغنيتك على جميع متاجر الموسيقى والمواقع الموسيقية مقابل 5 $ للموقع الواحد
اليكم اكثر 10 اسماء خطفت الاضواء عام 2010  I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 25, 2016 7:40 am من طرف رضا محمود

» التعريف عن جامعة المدينة العالمية- ماليزيا
اليكم اكثر 10 اسماء خطفت الاضواء عام 2010  I_icon_minitimeالخميس يوليو 23, 2015 3:27 pm من طرف أولاتنجي

»  كلمات اقوى اغنيه رومانسيه لعام 2015 بحب حضنك
اليكم اكثر 10 اسماء خطفت الاضواء عام 2010  I_icon_minitimeالإثنين أبريل 06, 2015 11:03 am من طرف رضا محمود

» عالم الابراج تامر عطوة فى برنامج الحياة والابراج وحلقة عن برج الميزان مع برج الدلو
اليكم اكثر 10 اسماء خطفت الاضواء عام 2010  I_icon_minitimeالسبت يناير 24, 2015 8:32 am من طرف ماهر

» على فاروق وكليب جبت اخرى Ali Farouk Gebt Akhry Clip 2014 حصريا على اوت لاين
اليكم اكثر 10 اسماء خطفت الاضواء عام 2010  I_icon_minitimeالجمعة يوليو 18, 2014 6:31 pm من طرف رضا محمود

» على فاروق وكليب جبت اخرى Ali Farouk Gebt Akhry Clip 2014 حصريا على اوت لاين
اليكم اكثر 10 اسماء خطفت الاضواء عام 2010  I_icon_minitimeالجمعة يوليو 18, 2014 6:24 pm من طرف رضا محمود

»  شاب فلبيني يرتل القرأن بصوت خرافي لن تصدق ماذا تسمع
اليكم اكثر 10 اسماء خطفت الاضواء عام 2010  I_icon_minitimeالأحد يونيو 01, 2014 4:00 pm من طرف رضا محمود

» النجم احمد مراد واغنيه عرفت قيمتك واقوى اغنيه لعام 2014
اليكم اكثر 10 اسماء خطفت الاضواء عام 2010  I_icon_minitimeالسبت أبريل 26, 2014 5:39 pm من طرف رضا محمود

» لقاء الشاعر فوزى ابراهيم على قناه النيل لايف 7-4-2014
اليكم اكثر 10 اسماء خطفت الاضواء عام 2010  I_icon_minitimeالإثنين أبريل 14, 2014 6:42 am من طرف رضا محمود

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
فبراير 2023
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728    
اليوميةاليومية

 

 اليكم اكثر 10 اسماء خطفت الاضواء عام 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا محمود
Admin
رضا محمود


عدد المساهمات : 1020
تاريخ التسجيل : 04/07/2009

اليكم اكثر 10 اسماء خطفت الاضواء عام 2010  Empty
مُساهمةموضوع: اليكم اكثر 10 اسماء خطفت الاضواء عام 2010    اليكم اكثر 10 اسماء خطفت الاضواء عام 2010  I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 31, 2010 12:01 pm

جوليان أسانج


بين ليلة وضحاها تحول الشاب المهتم بالإنترنت جوليان أسانج إلى نجم خطف الأضواء حتى نافس في شهرته أبرز السياسيين وألمع نجوم الفن، عندما قرر "كشف سوءات " القوة العظمى في العالم عبر تسريب عشرات الآلاف من أسرارها العسكرية والدبلوماسية.
وأسانج (39 عاما) هو مؤسس موقع ويكيليكس الالكتروني الذي فجر في شهر تموز الماضي أولى قنابله مع الكشف عن أكثر من تسعين ألف وثيقة سرية حول الحرب في أفغانستان، وتلتها وثائق مماثلة سربها الموقع المثير للجدل حول حرب العراق في تشرين الأول الماضي.

ولم تنته المسألة عند هذا الحد، حيث جاءت مفاجأته الكبرى عبر تسريب الآلاف من المراسلات الدبلوماسية الأميركية في ضربة أدارت رأس المسئولين في واشنطن ووضعتهم امام مأزق دبلوماسي وسياسي لا يحسدون عليه. وأصبح أسانج بالنسبة للكثيرين "جيفارا" القرن الحادي والعشرين، حيث تطبع صوره على القمصان، في الوقت الذي اعتبره فيه آخرون مجرما يستحق المحاكمة بتهمة الخيانة العظمى.

غير أن الخيانة لم تكن التهمة التي وجد نفسه مطاردا من الانتربول بسببها، إذ أصدرت السويد أمر اعتقال دولي بحقه بتهمة الاعتداء الجنسي على سيدتين، وهي التهمة التي ينفيها "الصحفي" كما يطلق على نفسه، ويراها جزءا من مؤامرة للانتقام منه.

واعتقل أسانج في السابع من الشهر الجاري في لندن بعد أن سلم نفسه، وأفرج عنه بكفالة ضخمة بلغت 240 ألف جنيه استرليني، ولايزال القضاء البريطاني ينظر في طلب تسليمه إلى السويد، فيما يؤكد هو أنه سيظل يعمل على إثبات براءته، مهددا بالكشف عن مزيد من أسرار الامبراطورية.

ليو شياوبو:
في مشهد غير معتاد، وقعت أنظار الحاضرين لحفل تسليم جزائز نوبل هذا العام على مقعد شاغر، تتوسطه بطاقة حملت اسم "ليو شياوبو"، ذلك المعارض الصيني (55 عاما) الذي نجحت شهرة كفاحه في تجاوز جدران سجنه بعد أن اختارته الأكاديمية السويدية لينال جائزة نوبل للسلام.

وعلى الرغم من أن الضغوط الصينية التي وصلت لحد التهديدات لم تتمكن من إثناء الإكاديمية العريقة عن منح جائزتها للمعارض الصيني، القابع في السجن منذ عام 2009 لمطالبته بإصلاحات ديمقراطية، إلا أن بكين تمكنت من حرمانه هو وأي من أقاربه من حضور الحفل لتسلم الجائزة، في الوقت الذي انهالت فيه المطالبات الدولية لحكومة بكين بالافراج عنه.

عمال منجم سان خوسيه


رُب ضارة نافعة.. ربما كان هذا هو لسان حال عمال منجم سان خوسيه بشمال تشيلي الذين كانوا حتى الخامس من أغسطس/آب من العام الجاري، مجرد مجموعة من عمال المناجم الكادحين الذين لا يعرفهم سوى أهل بلدتهم أو بعض البلدات المجاورة، غير أنهم أصبحوا فجأة نجوما فوق العادة في قصة ملحمية تابعها العالم على مدار أكثر من شهرين.

فبعد أن اعتبروا طيلة 17 يوما في عداد الأموات تحت أنقاض المنجم بعد الانفجار الذي وقع فيه، نجح العمال الـ33 في توصيل رسالة للعالم الخارجي أكدوا فيها أنهم صامدون على قيد الحياة فيما اعتبر معجزة تحيي الأمل في نفوس شعب بدأ العام بكارثة زلزال مروع. وبعد 70 يوما من الاحتجاز على عمق 700 متر، خرج العمال للنور ليجدوا استقبالا حافلا يفوق ما يلقاه نجوم هوليوود الذين أبدى بعضهم رغبة في إعداد فيلم يحمل هذه المعجزة للشاشة الفضية.ل

وران جباجبو:
مع اقتراب العام من نهايته، أبى لوران جباجبو، إلا أن يشعل فتيل صراع جديد في القارة السمراء المثخنة بعشرات النزاعات الأخرى ما بين الصومال والسودان ونيجيريا وغيرها. فالرئيس، المنتخب لكوت ديفوار حسبما يسمي نفسه، والمنتهية ولايته حسبما يقول المجتمع الدولي، يأبى أن يعترف بالهزيمة في الانتخابات، ويصر على البقاء في منصبه رغم كافة التحذيرات الدولية، واضعا بلاده في مهب ريح حرب أهلية وعقوبات دولية تعمق من جروح اقتصادها المترنح.

جورج ميتشل:
رحالة 2010 ..هكذا يراه المراقبون الذين تابعوا جولاته المكوكية في الشرق الأوسط خلال العام المنصرم والتي حاول من خلالها دفع مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وعلى الرغم من التفاؤل الذي ساد المهمة في أولها بعد نجاحه في مرحلة المفاوضات غير المباشرة والانتقال بها إلى المرحلة المباشرة، إلا أن التشاؤم سرعان ما فرض نفسه من جديد بعد عودة المفاوضات إلى الجمود على خلفية الخلاف بين الجانبين حول ملف المستوطنات.

سكينة أشتياني:


ربما كانت العشرات من النساء تقبعن في السجون في مختلف أنحاء العالم بتهم مختلفة دون أن يلتفت إليهن أحد، إلا أن الإيرانية سكينة أشتياني أصبحت سجينة من نوع خاص بعد أن تم تسييس قضيتها لتتحول من مجرد قضية سيدة متهمة بقتل زوجها، إلى أزمة تشغل الرأي العام العالمي وسائل الإعلام، في إطار المواجهة التي تخوضها إيران مع الغرب.

المنتخب الإسباني:
يستحق منتخب الماتادور أن يكون عن جدارة هو أبرز شخصية رياضية في عام 2010 بعد أن أحرز لقب كأس العالم بجنوب أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه بعد طول انتظار تحت قيادة المدرب الهادئ فيسنتي ديل بوسكي.

رافائيل نادال:
كان عام 2010 هو الأفضل بكل تأكيد في مسيرة لاعب التنس الإسباني وبشهادته. فخلاله أحرز ثلاثة من الألقاب الأربع الكبرى، كما أكمل عقد الفوز بتلك البطولات بعد إحرازه لقب بطولة أمريكا المفتوحة للمرة الأولى، قبل أن ينهيه في صدارة الترتيب العالمي بفارق يزيد عن ثلاثة آلاف نقطة عن أقرب ملاحقيه السويسري روجيه فيدرير.

سباستيان فيتل:
لا خلاف على أن الموهبة التي يتمتع بها السائق الألماني قد تساعده على الفوز بعدة ألقاب مقبلة في بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى "فورمولا1?، بيد أن المؤكد أيضا أن اللقب الذي أحرزه في 2010 سيبقى الأغلى في مشواره لأنه الأول بالنسبة له، ولأنه بات أصغر من حصلوا على اللقب عبر التاريخ، وأخيرا لأن اللقب كان شبه مضمون بالنسبة للإسباني فرناندو ألونسو قبل أن يخطفه سائق رد بول في الجولة الأخيرة من البطولة التي أقيمت بأبو ظبي.

جوسيب جوارديولا:
لم يسبق أن حقق مدرب كل هذه الإنجازات في مثل هذه السن. ربما لم يحقق المدرب الكتالوني نفس إنجازاته في 2009 الذي قاد فيه برشلونة نحو الفوز بسداسية تاريخية، لكنه حافظ في 2010 على لقب الدوري الإسباني، وفقد بشرف لقبي دوري الأبطال وكأس الملك، وأنهاه بفوز تاريخي على غريمه ريال مدريد بخماسية بيضاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://outline12.ahlamontada.com
 
اليكم اكثر 10 اسماء خطفت الاضواء عام 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطفت زوج زميلتها ودفعتله 50الف جتيه وسيارة
» بحث عن اسماء بنت ابى بكر
» لأول مرة وحصريا على اوت لاين Windows Mobile 6.5 المنتظر - على اكثر من سيرفر
» شاهد بالفيديو احدث واصغر لاب توب فى العالم فى حجم البرتقالة اكثر من رائع
» سمية كليب مش سهلة - تحميل مباشر و على اكثر من سيرفر فقط على اوت لاين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اوت لاين  :: الفئة الأولى :: مقالات من الصحف والمواقع الالكترونية-
انتقل الى: